الشرق / احمد صلاح الدين
استقبل محافظ صلاح الدين الأستاذ بدر الفحل في مكتبه بديوان المحافظة وفداً من ديوان الوقف السني برئاسة وكيل رئيس ديوان الوقف السني للشؤون الدينية والثقافية، الدكتور عمار أحمد عبد الغفور، كما ضم الوفد كذلك مدير عام الشؤون الهندسية الأستاذ أحمد عماد، ومدير الوقف السني في محافظة صلاح الدين الدكتور حسن غانم حسن.
وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المهمة، منها تأهيل الجوامع والمساجد في المحافظة وإنشاء مراكز دينية لتعزيز الوعي الديني ونشر قيم التسامح، فيما تم التركيز على الجهود المشتركة لنشر ثقافة نبذ الغلو والتطرف، بما يعزز السلم المجتمعي في صلاح الدين.
وأكد الأستاذ المحافظ على أهمية تطوير أداء الخطباء من خلال تنظيم دورات تدريبية مستمرة، تهدف إلى رفع مستوى الوعي الديني وتمكينهم من أداء رسالتهم الدينية بشكل أفضل مؤكداً على أن المحافظة ستبذل قصارى جهدها لدعم مشاريع الوقف السني الرامية إلى تحسين البنية التحتية للمؤسسات الدينية.
من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ على دعمه وتعاونه المستمر، مؤكدين حرصهم على المضي قدمًا في تنفيذ خطط تأهيل الجوامع والمساجد وتعزيز الوعي الديني في كافة أرجاء المحافظة.